رهف البزرة

أخصائية في علاج أمراض النطق واللغة MS-SLPs, MOH

رهف معالجة لأمراض النطق واللغة منذ أكثر من اثني عشر عاماً، حصلت على شهادة الماجستير من الجامعة الاردنية بتقدير ممتاز، منذ تخرجها وعلى مدار السنوات الطويلة تعاملت رهف مع مرضى من مختلف الأعمار والاضطرابات في بيئات مختلفة، فقد عملت رهف ضمن فريق متعدد الاختصاصات بأكثر من مركز في بلدها سورية وداخل دولة الامارات، الى جانب عملها فترة طويلة ضمن عيادتها الخاصة في دمشق، بالاضافة لتسلمها رئاسة قسم الدمج والحالات الخاصة في احدى المدارس الخاصة في دبي.

هذا التنوع في بيئة العمل قد ساعد كثيرا في اعطاء رهف خبرة مكثفة في مساعدة الأفراد الذين يعانون من اضطرابات في التواصل واللغة بمختلف أنواعها والتي تشمل التأتأة واضطرابات النطق، التأخر اللغة التعبيرية والاستقبالية، ضعاف السمع وزارعي القوقعة، الحبسة الكلامية، امراض الصوت وصعوبات البلع، اضطرابات التوحد بمختلف أنواعها، فرط النشاط ونقص التركيز، الاضطرابات العصبية والنمائية، المتلازمات كمتلازمة داون، الشلل الدماغي، صعوبات التعلم وغيرها….

انتقلت رهف إلى دبي منذ بعام 2012 بعد أن عملت لمدة تسع سنوات ضمن عيادتها الخاصة في دمشق، بدأت بعدها العمل داخل الدولة الامارات بعد حصولها على رخصة مزاولة المهنة في مركز للتأهيل والتدريب انتقلت بعده إلى احدى المدارس الخاصة في دبي لتعمل على تأسيس وادارة قسم الدمج والحالات الخاصة حيث قدمت خلاله العديد من الخدمات كتدريب المعلمين، تعديل وملائمة المناهج، اعداد الخطط التربوية الفردية، تحقيق معايير هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وضع سياسة خاصة بقسم الدمج، تأسيس غرف للمصادر، تدريب وتوعية أولياء الأمور، نشر الوعي والمطالبة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة……وغيرها من المهام الادارية والفنية

وقد أنهت رهف في الفترة الأخيرة تدريبها الخاص بالعلاج بالموسيقى من مركز تكنولوجيا العقل المتقدمة من بريطانيا (The Listening Program by Advanced Brain Technology) ومن خلال حصولها على الشهادة أصبح بإمكانها أن تقدم العلاج باستخدام هذه التقنية. يضاف إلى ذلك خبرة رهف الواسعة باستخدام وسائل التواصل البديلة مثل PECS, iPad, speech devises…

وقد شاركت رهف كمحاضرة في العديد من المؤتمرات بالاضافة لتسجيلها عدد من البرامج التلفزيونية ونشرها لمقالات في المجلات العلمية

Rahaf Al Bizreh

Senior Speech and Language Pathologist MS-SLPs, MOH

Rahaf is a Senior Speech and Language Therapist who offers therapy in Arabic. She obtained her Master’s degree in Speech and Language from The University of Jordan. Over the last twelve years Rahaf has dealt with patients of different age groups working across various clinical settings including a multi-disciplinary rehabilitation centre, a special needs school in UAE, as well as her own private clinic in Syria.
These diverse opportunities have given Rahaf extensive experience helping children with difficulties in speech and language including articulation errors, phonological processes, stuttering, apraxia in addition to hearing loss, cochlear implant and auditory processing disorder. She has also worked with children presenting with Neurodevelopmental Disorders such as Autism Spectrum Disorders (ASD) and Attention Deficit Hyperactivity Disorders (ADHD) as well as Down’s Syndrome, Cerebral Palsy and Global Developmental Delay (GDD). Rahaf can provide therapy for patients with swallowing and voice disorders.

Rahaf moved to Dubai in 2012 after working in her private clinic in Damascus for eight years. She worked as a Speech and Language Therapist in a centre for learning and rehabilitation then worked as Head of Inclusion in a private school in Dubai where she was providing supervision to the Special Education Teachers, developing and facilitating implementation of training programs, accepting students with special needs, developing and monitoring the implementation of Individual Educational Programmes (IEPs) and collaborating with parents of children with Special Education Needs (SEN) to raise awareness of their children’s rights and needs.

Rahaf has recently completed her training on The Listening Program by Advanced Brain Technology from UK with the rights to be a TLP provider. She is also familiar with the Picture Exchange Communication System (PECS) and Alternative Augmentative Communication (AAC).

Rahaf has been a speaker at many conferences and on television programmes as well as having published numerous articles in medical journals.